سنــــــــــــــــــابل عزابـــــــة
*** اهلا بكـــم في صفحاتنا سنابل*عزابة**
أخي... الباحث..... الأستاذ .... الطالب
***** ندعوك لتكون واحد من الأعظاء *لن تخسر شيــــئ لاتتـــرد *
................ لكل الفئات من أجل المشاركة بسيطة كانت ام عميقة............................

........................................يوجد في النهر ما لايوجد في البحر..........................................

كنا اثنين ......ثم ثلاثة .......التحق بنا

الطائرة المفقودة ماليزيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

lire الطائرة المفقودة ماليزيا

مُساهمة من طرف BENRAHIM في الخميس 13 مارس 2014 - 19:32

Le MH370 aurait continué son vol plusieurs heures après avoir disparu des écrans radar et aurait parcouru ainsi des centaines de kilomètres supplémentaires : c'est ce que soupçonnent des enquêteurs américains, rapporte jeudi le Wall Street Journal.
Les autorités malaisiennes ont démenti jeudi que le [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] 777 de la Malaysian Airlines ait poursuivi sa course plusieurs heures après la perte de contact samedi matin, contrairement aux informations du quotidien américain.
L'avion a disparu après un dernier contact avec des contrôleurs aériens, à 1 h 30 du matin samedi, une heure après avoir décollé de Kuala Lumpur en direction de Pékin. Les enquêteurs américains, cités sous le couvert de l'anonymat, se fondent pour cela sur le fait que des données sont automatiquement transmises par les moteurs Rolls Royce, qui équipent le Boeing disparu. Ainsi, si les systèmes radio ont pu être intentionnellement coupés à bord, ce système de transmission automatique pourrait permettre de lever le mystère sur la destination de l'avion.
« DESTINATION SECRÈTE »
« Les responsables américains du contre-terrorisme explorent la piste selon laquelle un pilote ou quelqu'un à bord a pu le détourner vers une destination secrète après avoir intentionnellement coupé les transpondeurs » (émetteur-récepteur radio), écrit le Wall Street Journal, citant un enquêteur américain chargé du dossier. L'avion pourrait ainsi, selon les enquêteurs, avoir été détourné « avec l'intention de l'utiliser plus tard, à d'autres fins », poursuit le journal.
Le New Scientist évoque lui aussi le fait que Rolls Royce a reçu automatiquement deux séries de données du vol MH370 (au décollage et en phase de montée) à son centre de surveillance en temps réel de ses moteurs, situé à Derby, en Grande-Bretagne.
Les recherches couvrent désormais près de 90 000 km2, soit quasiment la surface du Portugal. Douze nations, dont les Etats-Unis, la Chine et le Japon, participent aux opérations qui (...)    .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

BENRAHIM
عضو فعال
عضو فعال

عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 25/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

lire رد: الطائرة المفقودة ماليزيا

مُساهمة من طرف ouahid في الأحد 23 مارس 2014 - 9:53

قال رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت اليوم الأحد إنه يرى "أملا متزايدا" في كشف مصير الطائرة الماليزية المفقودة منذ أسبوعين وعلى متنها 239 شخصا، وذلك بعد رصد حطام في جنوب المحيط الهندي قد يكون جزءا منها.

وقال أبوت "لا يزال الوقت مبكرا جدا للحديث بشكل قطعي، ولكن واضح أن لدينا الآن عددا من المؤشرات الموثوق جدا بها، وهناك أمل متزايد، أمل لا أكثر، في أننا اقتربنا من معرفة ماذا حصل للطائرة".

وأوضح رئيس الوزراء الأسترالي أن ما يعزز آماله بقرب فك لغز الطائرة المفقودة هو الإمكانات المتزايدة التي يجري تسخيرها للعثور عليها, وأشار في هذا الصدد إلى أن طائرتين صينيتين وأخريين يابانيتين ستنضم اليوم الأحد إلى الطائرات الست التي تشارك في عملية البحث الضخمة.

وكان مراسل الجزيرة في كوالالمبور نقل عن وزير النقل الماليزي أمس السبت أن صورة لقمر اصطناعي صيني في المحيط الهندي أظهرت جسما يحتمل أن يكون جزءا من الطائرة الماليزية المفقودة.

وصرح وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين بأنه تلقى خبرا مفاده بأن سفير الصين في كوالالمبور تلقى صور أقمار اصطناعية لأجسام عائمة في الممر الجنوبي، وسترسل الصين سفنا للتحقق منها.

ويمتد الممر الجنوبي للبحث عن طائرة بوينغ 777 التي كان تقوم بالرحلة رقم أم أتش 370، من إندونيسيا إلى جنوب المحيط الهندي.

ولم يتمكن الوزير الماليزي من إعطاء مزيد من التوضيحات باستثناء أن طول أحد الأجسام يبلغ 30 مترا وعرضه 22 مترا، وقد بثت إدارة الدولة للعلوم والتكنولوجيا والصناعة الدفاعية الصينية صورة يوم 18 مارس/آذار الجاري لجسم طوله 22 مترا وعرضه 13 مترا، كما عرض التلفزيون الصيني الصورة نفسها أيضا.
وزير النقل الماليزي طلب من واشنطن معدات تفتيش تحت الماء (أسوشيتد برس)

طلب معدات
في سياق موازٍ، طلبت السلطات الماليزية من الولايات المتحدة تزويدها بمعدات للتفتيش تحت سطح الماء لاستخدامها في البحث عن الطائرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) جون كيربي إن الوزير الماليزي هشام الدين حسين طلب من نظيره الأميركي تشاك هيغل إمكانية توفير معدات للرصد تحت سطح الماء.

وأضاف أن هيغل أجاب نظيره الماليزي بأنه "سيدرس مدى توفر وجدوى هذه التكنولوجيات العسكرية لهذه المهمة، وسيجيبه في وقت قريب".

واستثمرت الولايات المتحدة الكثير من الجهد والمال في تكنولوجيا الرصد تحت الماء.

بحث وإعصار
وكان البحث عن الطائرة المفقودة قد تواصل من دون نتيجة، حيث جابت مروحيات البحرية العسكرية الأسترالية والأميركية منطقة معزولة تبعد 2500 كلم جنوب غرب بيرث بحثا عن جسمين طافيين التقطت الأقمار الاصطناعية صورا غير واضحة لهما قبل عدة أيام.

من جهة أخرى، قال رئيس شركة الخطوط الجوية الماليزية إن إعصارا من الدرجة الأولى قد يعرقل عمليات البحث في الممر الجنوبي المتوقع أن تكون الطائرة قد سلكته في المحيط الهندي.
بحث متواصل عن الطائرة الماليزية المفقودة لم يسفر عن نتيجة حتى الآن (الجزيرة)

ولا يزال الغموض يلف طبيعة الأحداث التي أدت إلى تحويل الرحلة أم أتش 370 وجهتها يوم 8 مارس/آذار الجاري، رغم تمسك المحققين الماليزيين بفرضية أن ما جرى كان "عملا مدبرا" من قبل شخص أو أشخاص على متن الطائرة.

يشار إلى أن ثلاثة احتمالات أثيرت لتفسير اختفاء الطائرة الذي بات يعد من أكبر ألغاز الملاحة الجوية الحديثة، وهي: الخطف، أو التخريب من قبل الطيارين، أو أزمة شديدة الخطورة أثناء التحليق مما حال دون تدخل الطاقم في حين أن الطائرة يتحكم بها الطيار التلقائي طوال ثماني ساعات حتى نفاد الوقود.

وقد تطلب تعقب أثر الطائرة المفقودة عمليات بحث بمشاركة أكثر من 26 دولة في جنوب شرق آسيا والمحيط الهندي.
avatar
ouahid
الفيل الثاني
الفيل الثاني

عدد المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 28/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

lire رد: الطائرة المفقودة ماليزيا

مُساهمة من طرف hichem في الأحد 23 مارس 2014 - 10:18

سبحان الله رغم كل هذا التطور لم تصل التكنولوجيا الى مستوى هذا الكون الفسيح

***********------*-------**********
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]sanabil-azzaba.ahlamontada.com/.. /سنابل عزابـة/.Mhbb/IngInf
avatar
hichem
الملك
الملك

عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 08/05/2012
العمر : 37

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى