سنــــــــــــــــــابل عزابـــــــة
*** اهلا بكـــم في صفحاتنا سنابل*عزابة**
أخي... الباحث..... الأستاذ .... الطالب
***** ندعوك لتكون واحد من الأعظاء *لن تخسر شيــــئ لاتتـــرد *
................ لكل الفئات من أجل المشاركة بسيطة كانت ام عميقة............................

........................................يوجد في النهر ما لايوجد في البحر..........................................

كنا اثنين ......ثم ثلاثة .......التحق بنا

الجـــزائــــــر الأخــــيـــــرة عــربيــــا فـــي سرعة الانترنت للتعليق

اذهب الى الأسفل

lire الجـــزائــــــر الأخــــيـــــرة عــربيــــا فـــي سرعة الانترنت للتعليق

مُساهمة من طرف hichem في الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 10:15

تذيّلت الجزائر قائمة الدول التي تتمتّع بسرعة في خدمة الأنترنت بعدما احتلت المرتبة الأخيرة عربيا وتتفوق عليها 184 دولة عبر العالم، في وقت لم تتمكن هي من التفوق إلا على 3 دول بسرعة لا تتجاوز 1.5 ميغابيت/ ثانية، ممثلة في كل من غامبيا، أفغانستان والكونغو الديمقراطية.

صنّف نيت إندكس دوم كوم المعتمد دولياً، الجزائر في المرتبة 185 على المستوى العالمي في سرعة الانترنت من مجموع 188 دولة، حيث تخلفت إلى ذيل القائمة عربيا ولم تتفوق إلا على 3 دول أخرى بسرعة لم تتجاوز 1.5 ميغابيت في الثانية، في وقت شدد فيه الموقع على أن سرعة الإنترنت باتت عنصراً حاسماً في تطوير الاقتصاد (شركات البيع على الإنترنت، والخدمات الهاتفية مثلاً)، وامتصاص البطالة وطبعاً انتقال الأفكار.وتصدّرت هونغ كونغ القائمة كأول دولة في العالم في سرعة الإنترنت وصلت فيها إلى 72.5 ميغابيت/ثانية. تليها سنغافورة (61.2 ميغابيت/ثانية)، ورومانيا، وكوريا الجنوبية، واليابان (41.5 ميغابيت/ثانية)، والسويد، وليتوانيا، وماكاو، وهولندا، وسويسرا (37.1 ميغابيت/ثانية), الاحتلال الإسرائيلي (21.3 ميغابيت/ثانية) وترتيبه 31، قبل الولايات المتحدة (21.2 ميغابيت/ثانية) وقبل روسيا (21.1 ميغابيت/ثانية)، أي أنها في المتوسط الأوروبي (فرنسا ترتبيها 21، بمعدل 27 ميغابيت/ثانية).وكشف أن المرتبة الأولى عربيا تعود إلى دولة الإمارات التي تحتل المرتبة 47 عالميا بسرعة تدفق بلغت 16.1 ميغابيت/ثانية وبعدها قطر في المرتبة 80 عالميا بسرعة بلغت 10.5م/ثا، تليها البحرين، السعودية، الكويت عمان ثم ليبيا التي احتلت المرتبة السابعة عربيا و127 عالميا بـ4.7 م/ثا، فالمغرب التي احتلت المرتبة 130 عالميا بعدها العراق وموريتانيا، تونس، الأردن وفلسطين، لبنان وإيران
واحتلت مصر المرتبة 16 عربيا و174 عالميا، ثم سوريا، السودان وأخيرا الجزائر التي احتلت المرتبة 19 عربيا و185 عالميا بـ1.5 ميغابيت في الثانية.
وتساءل عديد الناشطين عن سبب تخلف الجزائر عن المراتب الأولى عربيا، خاصة وأنها دولة نفطية بمعية الإمارات، وقالوا إن المراتب الأخيرة التي احتلتها عالميا وعربيا غير مبررة.

موضوع من أجل المناقشة لا غير

***********------*-------**********
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]sanabil-azzaba.ahlamontada.com/.. /سنابل عزابـة/.Mhbb/IngInf
avatar
hichem
الملك
الملك

عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 08/05/2012
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى