سنــــــــــــــــــابل عزابـــــــة
*** اهلا بكـــم في صفحاتنا سنابل*عزابة**
أخي... الباحث..... الأستاذ .... الطالب
***** ندعوك لتكون واحد من الأعظاء *لن تخسر شيــــئ لاتتـــرد *
................ لكل الفئات من أجل المشاركة بسيطة كانت ام عميقة............................

........................................يوجد في النهر ما لايوجد في البحر..........................................

كنا اثنين ......ثم ثلاثة .......التحق بنا

الجزائر وكأس افريقيا 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

normal الجزائر وكأس افريقيا 2015

مُساهمة من طرف hichem في الأحد 27 أبريل 2014 - 11:19

الخضر يتعرفون على منافسيهم اليوم بداية من الساعة الواحدة والنصف
يتعرف اليوم المنتخب الجزائري لكرة القدم على منافسيه في تصفيات أمم افريقيا 2015 التي ستجرى في الشقيقة المغرب وذلك بالقاهرة بداية من الواحدة والنصف مساء، وستكون الآمال معلقة على قرعة رحيمة بالنسبة للنخبة الوطنية حتى تكون مهمتها يسيرة للتواجد للمرة الثانية على التوالي في المحفل الإفريقي، لكن ذلك قد يصطدم بتركيبة القرعة بما أن الجزائر تتواجد في الوعاء الثاني رفقة كل من أنغولا، جزر الرأس الأخضر، طوغو، مصر، جنوب إفريقيا والكاميرون. وجاء تصنيف الجزائر في هذا الوعاء بعد أن ضيعت تصنيفها في الوعاء الأول في كأسي إفريقيا بغينيا والغابون وخروجها المر من الدور الأول في كأس افريقيا للأمم بجنوب إفريقيا. وما زيد من صعوبة الموقف بالنسبة للجزائر أن الوعاء الأول مكون من فرق كبيرة على الساحة الإفريقية في صورة نيجيريا، غانا، كوت ديفوار، إلى جانب كل من زامبيا، بوركينافاسو، تونس ومالي، ومتاعب الجزائر لن تتوقف هنا لأن المنتخب السنغالي يتواجد في الوعاء الثالث وإمكانية التواجد معه في مجموعة واحدة غير مستبعد بتاتا. وبالعودة إلى شكل القرعة، فإن الأمين العام للكاف سيسحب اسم من كل وعاء لتشكيل مجموعة واحدة يضاف إليها منتخب رابع سيخرج من التصفيات الأولية التي ستنطلق قريبا، على أن يتأهل منتخبان من كل مجموعة وأحسن ثاني في جميع المجموعات.

يذكر فقط أن التصفيات ستبدأ في شهر سبتمبر مع إجراء مبارتين في كل شهر، وهوالأمر الذي سيكون ماراطونيا بالنسبة لجميع المنتخبات الإفريقية المتواجدة في التصفيات.


الجزائر قد تواجه نيجيريا، غانا، كوت ديفوار وتونس

بالعودة إلى نظام القرعة وترتيب الجزائر الذي جاء ثامنا في هذه القرعة باحتساب المشاركات الأخيرة للمنتخب والأدوار التي وصل إليها، فإن الأكيد أن تواجد رفقاء فيغولي في الوعاء الثاني لا يخدمهم كثيرا، خاصة لووقع مع أحد كبار الوعاء الأول المشكل أساسا من كوت ديفوار، غانا ونيجيريا. كما أن مواجهة المنتخب التونسي في مباراة مغاربية غير مستبعد بتاتا بما أن نسور قرطاج يتواجدون في الوعاء الأول.


عدل سابقا من قبل hichem في الخميس 8 مايو 2014 - 9:14 عدل 1 مرات (السبب : ت عنوان الموضوع)

***********------*-------**********
http://sanabil-azzaba.ahlamontada.com/.. /سنابل عزابـة/.Mhbb/IngInf
avatar
hichem
الملك
الملك

عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 08/05/2012
العمر : 37

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

normal نتائج قرعة الكان 2015 الجزائر إفريقيا

مُساهمة من طرف melila في الإثنين 28 أبريل 2014 - 6:45

دارت قرعة تصفيات كان اورنج 2015 بمقر الاتحاد الافريقي لكرة القدم بالقاهرة .. وقد اسفرت عن النتائج التالية :

المجموعة الاولى : نيجيريا  - جنوب افريقيا –   السودان- فريق من المستوى الرابع ( الكونغو / رواند )

المجموعة الثانية : مالي  - الجزائر- اثيوبيا – فريق من المستوى الرابع ( ملاوي / تشاد )

المجموعة الثالثة : بوركينا فاسو  - انغولا – الغابون- فريق من المستوى الرابع ( ليبيريا /ليسونتو )

المجموعة الرابعة : الكوت ديفوار   – الكاميرون  - جمهورية الكونغو- فريق من المستوى الرابع (غامبيا / السيشال )

المجموعة الخامسة :غانا   – طوغو – غينيا- فريق من المستوى الرابع (مدغشقر / غينيا الاستوائية )

المجموعة السادسة : زمبيا- الرأس الاخضر  - النيجر - فريق من المستوى الرابع (تنزانيا / الموزمبيق )

المجموعة السابعة : تونس   – مصر – السينغال - فريق من المستوى الرابع

قرعة الدور التمهيدي للمستوى الرابع :

- ليبيريا – ليسوتو

- كينيا – القمر

- مدغشقر – اوغندا

- موريتانيا – غينيا الاستوائية

- ناميبيا – كونغو برازافيل

- ليبيا – رواندا

- بوروندي – بوتسوانا

- جمهورية افريقيا الوسطى – غينيا بيساو

- سوازيلاند – سيراليون

- غامبيا – السيشل

- ساو تومي – البنين

- ملاوي – تشاد

- تنزانيا – زمبابوي

- موزمبيق – جنوب السودان

***********------*-------**********
تفنى الأقلام ويفنى الإنسان ويبقى ما كتبته يد الإنسان *  *سنابل عزابة*
http://sanabil-azzaba.ahlamontada.com
avatar
melila
Admin

عدد المساهمات : 1048
تاريخ التسجيل : 22/03/2012
العمر : 74

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

normal الجزائر ومالي مرشحان على الورق فقط للتأهل إلى كأس افريقيا 2015

مُساهمة من طرف hichem في الخميس 8 مايو 2014 - 9:16

الخضر ليدهم الخبرة وسيحترموننا كثيرا في تصفيات الكان

يعتقد البرتغالي ماريانو باريتو، مدرب منتخب إثيوبيا، بأن المنتخبين الجزائري والمالي مرشحان على الورق فقط، للتأهل إلى كأس أمم إفريقيا 2015، على رأس المجموعة الثانية في التصفيات المقبلة، كما قال باريتو في هذا الحوارالذي خص به الشروق، انه سيتابع مباريات الخضر في مونديال البرازيل الصيف المقبل للوقوف على نقاط قوتهم وضعفهم، كما أوضح بأنه سيحاول تحضير فريقه جيدا لدخول التصفيات في شهر سبتمبر المقبل بقوة.

كيف تعلق على نتائج قرعة تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2015؟

اعتقد بأن كل المجموعات ليست سهلة، وعلى الرغم من ترشيح بعض المنتخبات الإفريقية مسبقا بما فيها المتأهلة إلى كأس العالم المقبلة في البرازيل، إلا أن بعض الفرق سيكون لها وقت طويل للتحضير الجيد، ولذلك أتوقع أن يكون التنافس على أشده بين جميع المنتخبات، والفصل يكون ربما في آخر المباريات.

وما نسبة حظوظكم في التأهل في ظل تواجدكم رفقة الجزائر ومالي في المجموعة الثانية؟

مهمتنا ستكون صعبة، خاصة بوجود المنتخبين المالي والجزائري في مجموعتنا، فالأخير أصبح من بين أفضل الفرق الإفريقية التي تطبق كرة حديثة رفقة نيجيريا وغانا والبقية، فمستوى الجزائريين تحسن كثيرا في السنوات الأخيرة، والدليل هو تأهلهم إلى كأس العالم في جنوب إفريقيا 2010 وبعدها البرازيل 2014، وقد تابعت مشوار الجزائر في التصفيات الأخيرة، حيث لم يهزموا إلا في لقاء واحد أمام مالي في دور المجموعات، وأمام منتخب بوركينا فاسو في ذهاب الدور التصفوي.

بعض التقنيين والرياضيين يرون بأن الخضر ومنتخب النسور مرشحان بقوة لبلوغ الكان بالمغرب، ما تعليك؟

من الطبيعي أن يرشح المنتخبان المالي والجزائري للظفر بتأشيرتي المشاركة في كأس أمم إفريقيا 2015 بالمغرب، نظرا لقوتهما ونوعية لاعبيهما الذين ينشط اغلبهم في أوروبا وفي فرنسا بنسبة كبيرة، ولكن يبقى ترشيحهم على الورق فقط، ففي كرة القدم لا توجد منتخبات مرشحة على حساب منافسيها، لأن للميدان واقعا آخر، فقد أثبتنا في تصفيات مونديال البرازيل بأنه بوسعنا إحداث المفاجأة، وقد وجد منتخب نيجيريا القوي صعوبة كبيرة في تجاوزنا في الدور الفاصل والذي خانتنا فيه الخبرة قليلا.

وما هي النقاط التي تعتمدون عليها لصنع الفارق مع بقية المنافسين في التصفيات؟

معروف على إثيوبيا ارتفاعها الكبير عن سطح البحر وهو ما يؤثر كثيرا على ضيوفنا، ولكن هذا لم يكن كافيا في تصفيات كأس العالم، لأننا بحاجة ماسة لنوعية ممتازة من اللاعبين لصنع الفارق وحصد أكبر عدد من النقاط في تصفيات كأس إفريقيا والظفر بإحدى التأشيرات التي تسمح لنا بالتواجد في المغرب العام المقبل، وسأحاول البحث عن لاعبين جدد ينشطون في خارج إثيوبيا، لإقناعهم بدعم المنتخب في التصفيات.

هل لديك الوقت الكافي لاستقدام لاعبين جدد وتحضير التشكيلة جيدا؟

سنحاول في ثلاثة أو أربعة أشهر المقبلة البحث عن لاعبين يمكنهم تقديم الإضافة للمنتخب، وسنحضر جيدا قبل الدخول في التصفيات، خاصة وأننا غير مرتبطين بأي منافسة قارية، عكس الجزائر وبقية المنتخبات الإفريقية التي ستشارك في المونديال القادم، وعلى العموم أنا متأكد بأن المنتخب الجزائري لن يتهاون معنا وسيحترمنا كثيرا في التصفيات وعليه فإننا سنعد أنفسنا جيدا قبل مواجهة أي تشكيلة في إثيوبيا أو خارجها.

هل تملكون فكرة جيدة عن بقية المنتخبات بما فيها المنتخب الجزائري؟

لا اعرف أشياء كثيرة عن المنتخبين الجزائري والمالي، ولكن بعد نتائج قرعة كأس إفريقيا المقبلة، شرعنا في جمع المعلومات لنعرف مبدئيا نقاط القوة والضعف لديهما، وستكون لي فرصة أخرى لمعاينتهما عن قرب، وننتظر أيضا نتائج الدورين المقبلين من التصفيات لنتعرف على منافسنا الثالث في المجموعة، حيث علينا أن ندرسه جيدا ولا نركز فقط على الخضر ومالي، فنحن نعيش على أمل المشاركة والتألق في كأس إفريقيا بالمغرب.

وهل تعرف بعض اللاعبين الجزائريين الناشطين في الدوري البرتغالي الممتاز؟

أنا متابع للدوري البرتغالي الممتاز، وقد شاهدت بعض مباريات نادي سبورتينغ ليشبونة الذي يلعب له المهاجم سليماني، والأخير يمتلك إمكانيات كبيرة ويحسن التمركز في الميدان، اذ يتواجد في الأماكن الصحيحة وفي الأوقات المناسبة، وقد تألق في النصف الثاني من الموسم الجاري على الرغم من أنه يلعب للمرة الأولى في المستوى العالي، كما أعرف المهاجم رفيق جبور، واعلم بأن المنتخب الجزائري يمتلك لاعبين ممتازين وينشطون في مختلف البطولات الأوروبية، وأدرك بأن المدرسة الفرنسية تقدم مساعدات كثيرة للخضر، من خلال اللاعبين الممتازين الذين يتخرجون من مراكز التكوين، وهذا ما يكون قد ساعد على تطوير مستوى المنتخب، وساعده على التأهل إلى المونديال مرة أخرى.

وكيف ترى حظوظ الجزائر في كأس العالم المقبلة في البرازيل؟

الخضر يمتلكون كل الإمكانيات لبلوغ الدور الثاني من كأس العالم في البرازيل، لأن لديهم إمكانيات كبيرة ويمكنهم التحضير جيدا للحدث، إضافة إلى نوعية اللاعبين الذين ينشطون في بطولات كبيرة في أوروبا ويمكنهم الوقوف الند للند أمام منتخبات المجموعة الثامنة، فروسيا لم تعد قوية كما كان عليه الحال في وقت سابق، وحتى منتخب بلجيكا القوي والمرشح الأول في المجموعة قد يجد صعوبات كبيرة أمام الجزائر، واعتقد بأن محاربي الصحراء لديهم حظوظ لبلوغ الدور ثمن النهائي من المونديال الصيف المقبل، وسأغتنم كل اللقاءات للوقوف على كل كبيرة وصغيرة تخص تشكيلة الجزائر، وأتمنى لهم التوفيق في مهمتهم.

***********------*-------**********
http://sanabil-azzaba.ahlamontada.com/.. /سنابل عزابـة/.Mhbb/IngInf
avatar
hichem
الملك
الملك

عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 08/05/2012
العمر : 37

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى