سنــــــــــــــــــابل عزابـــــــة
*** اهلا بكـــم في صفحاتنا سنابل*عزابة**
أخي... الباحث..... الأستاذ .... الطالب
***** ندعوك لتكون واحد من الأعظاء *لن تخسر شيــــئ لاتتـــرد *
................ لكل الفئات من أجل المشاركة بسيطة كانت ام عميقة............................

........................................يوجد في النهر ما لايوجد في البحر..........................................

كنا اثنين ......ثم ثلاثة .......التحق بنا

تفسير الانتخابات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

normal تفسير الانتخابات

مُساهمة من طرف BENRAHIM في الخميس 13 مارس 2014 - 18:06

علموا أطفالكم معنى الانتخابات



الانتخابات هي حق كل مواطن في أن يدلي بصوته ويكون له بصمة في توجيه كفة الميزان من مرشح إلى مرشح , و اعتقد انه قبل أن نتحدث عن الانتخابات الكبيرة مثل الشورى والشعب والجمهورية فيجب أن نتحدث عن الانتخابات الصغيرة و التي لا تحدث و لكن من المهم أن تحدث و هي :



1- تعليم التلاميذ في الفصول معنى كلمة انتخابات و ندربهم عليها مثل اختيار رئيس الفصل بالانتخابات . اختيار احد التلاميذ من المدرسة بالانتخابات يكون له حق أبداء رأيه نيابة عن التلاميذ في كيفية تطوير المدرسة فلابد أن نبدأ بالطلاب من سن أولى ابتدائي حتى يكون عندنا جيل يعرف قيمة الانتخابات.



2- اختيار المحافظين لماذا يتم اختيار المحافظين من قبل رئيس الجمهورية لماذا لا يكون بالانتخابات. كل محافظة تختار المحافظ الذي يمثلها ويعرفها جيدا و الذي له كلمة على اغلب أهل المحافظة يعني بالعربي ابن المحافظة وشعب المحافظة مقتنع بيه .



3- لماذا لم أرى امرأة واحدة تكون محافظة على الأقل هل لسبب ما ؟

هل ما يقوم به المحافظ الرجل لا تستطيع المحافظة المرآة أن تقوم به .أنا على يقين إنها ممكن تكون أفضل منه أعطوها فرصة دخول انتخابات لمنصب المحافظ و إذا لم يحدث انتخابات أرجو تعين امرأة لهذا المنصب كتجربة.



4 - يوجد طوائف كثير ة مهمشة في مصرنا الحبيبة لماذا لا نلتفت إليهم مثل المعوقين الحركيين الذين لهم أصابه حركية لماذا لا تكون هناك نقابة خاصة بهم تمثلهم داخل مجلس الشعب والشورى حتى إذا نقش موضع إنشاء مبنى ما أو فرص عمل , يجدوا ما يمثلهم ويقول هنا لا بد من مطلع خاص للمعوقين أو هنا أعطوا فرص عمل لهم . أفضل فرص عمل للمعوقين البسطاء هي الرد على التلفون أعطوهم وظائف في السنترالات لا تحتاج حركة . و طبعا انتخابات خاصة بالمعوقين .لا بد أن يكون الفائز بها عضوا بالتعين في مجلس الشعب .



5-أين الموقع الرسمي لاستطلاعات الرأي و الذي من خلاله يدخل المواطن بياناته من خلال الإنترنت و يختار المرشح الذي يريد و هنا لابد وان يكون موقع خاص بالانتخابات ونزيه .



في النهاية لابد من تعليم الأطفال معنى كلمة انتخابات حتى يعوا مسئوليتها عندما يكبروا 



بن رحيم /2014/03

BENRAHIM
عضو فعال
عضو فعال

عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 25/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى