سنــــــــــــــــــابل عزابـــــــة
*** اهلا بكـــم في صفحاتنا سنابل*عزابة**
أخي... الباحث..... الأستاذ .... الطالب
***** ندعوك لتكون واحد من الأعظاء *لن تخسر شيــــئ لاتتـــرد *
................ لكل الفئات من أجل المشاركة بسيطة كانت ام عميقة............................

........................................يوجد في النهر ما لايوجد في البحر..........................................

كنا اثنين ......ثم ثلاثة .......التحق بنا

هل فعلا هناك خطا في التصفيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

normal هل فعلا هناك خطا في التصفيات

مُساهمة من طرف hichem في الأحد 15 سبتمبر 2013 - 11:26

جريدة الأهرام المصرية ،السبت، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم وقع في خطإ فادح خلال تصنيفه الأخير للمنتخبات الإفريقية المتأهلة إلى الدور الفاصل من تصفيات مونديال 2014.

وحسب نفس المصدر، فإنه كان على "الفيفا" وضع منتخب مصر في المستوى الأول بدل تونس، التي ضمنت تأهلها بعد تقديمه احترازات ضد اللاعب فرناندو فازيلا من منتخب جزر الرأس الأخضر.

ويكمن الخطأ الذي وقع فيه الاتحاد الدولي للعبة، هو عدم احتساب 71 نقطة لمنتخب مصر في التصنيف الأخير، عقب الفوز على منتخب غينيا في لقاء الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كاس العالم 2014 بالبرازيل، ليبقى رصيد الفراعنة عند النقطة 611، وبالتالي يرتفع رصيدهم إلى 682 نقطة وبفارق 39 نقطة عن منتخب تونس الذي ارتفع رصيده إلى 643 نقطة بعد احتساب فوزه على منتخب الرأس الأخضر بثلاثة أهداف لصفر، وهذا دائما حسب صحيفة الأهرام المصرية.

وجاء منتخب مصر في المركز الثامن إفريقيا، حسب التصنيف المعدل يوم الأربعاء الماضي، بعد كل من كوت ديفوار، غانا، الجزائر، نيجريا، مالي، جزر الرأس الأخضر، تونس، إذ يعتقد المصريون أن ترتيبهم هو السابع إفريقيا، باحتساب نقاط الفوز على منتخب غينيا وبالتالي يتواجدون ضمن المستوى الأول، بعد إقصاء مالي من دور المجموعات، وإبعاد الرأس الأخضر بسبب إشراك لاعب معاقب ضد تونس.

وذكر ذات المصدر بأن هيئة بلاتير تلقت مراسلة يوم الجمعة الماضي، تكشف عن الخطإ الذي وقعت فيه في التصنيف الأخير، بحيث يعيش المصريون على أمل استعادة حقهم قبل قرعة الدور الفاصل عن القارة الإفريقية المقررة غدا في مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالقاهرة.

ويتوقع المصريون أن يرتقي منتخبهم الوطني إلى المركز الـ41 عالميا بدل المرتبة 50، إن صححت الفيفا خطأها الفادح مثلما ذكر نفس المصدر.

وقد أعاد الاتحاد الدولي نشر ترتيبه الجديد للمنتخبات مرتين على موقعه الرسمي الإلكتروني، يوم الأربعاء الماضي، بعدما تقرر منح الفوز لمنتخب تونس على حساب جزر الرأس الأخضر، وهو ما فتح الباب أمام المصريين للشك في وجود ارتباك كبير داخل أروقة الفيفا، التي يعتقد أنها تكون قد أخطأت في حق الفراعنة.

وبالتالي فيحتمل أن يتقابل المنتخبان الجزائري والتونسي، في الدور الفاصل من تصفيات مونديال البرازيل، عن القارة الإفريقية، إذا ما صدقت ادعاءات المصريين، بحيث سينزل نسور قرطاج إلى المستوى الثاني، ليكون ذلك في صالح منتخب مصر الذي قد تضاف له 71 نقطة يرتقي بها إلى المركز السابع إفريقيا، وهو ما يخلصه من شبح مواجهة الخضر في الدور الأخير وتجنب تكرار سيناريو 2009.

ويبقى احتمال مواجهة عربية في الدور الفاصل جد وارد، سواء صدق المصريون في ادعاءاتهم أم أخطؤوا، علما بأن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة، أكد في تصريحات،الجمعة، بأنه لا يتمنى مواجهة الفراعنة في الدور الفاصل.

وضمن فريق الخضر التأهل إلى الدوري الفاصل بعد احتلاله للمركز الأول بـ15 نقطة من مجموعته التي ضمت منتخبات مالي، البنين ورواندا .

***********------*-------**********
http://sanabil-azzaba.ahlamontada.com/.. /سنابل عزابـة/.Mhbb/IngInf
avatar
hichem
الملك
الملك

عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 08/05/2012
العمر : 37

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

normal رد: هل فعلا هناك خطا في التصفيات

مُساهمة من طرف hanane في الإثنين 16 سبتمبر 2013 - 10:54

يعني كاين منها بصح واش أتوقع كلش من المصريين
avatar
hanane
الوزير
الوزير

عدد المساهمات : 526
تاريخ التسجيل : 02/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

normal رد: هل فعلا هناك خطا في التصفيات

مُساهمة من طرف hichem في الأربعاء 18 سبتمبر 2013 - 10:16

لا لا المصريين عندهم ثقافة واسعة في دراسة القوانين

***********------*-------**********
http://sanabil-azzaba.ahlamontada.com/.. /سنابل عزابـة/.Mhbb/IngInf
avatar
hichem
الملك
الملك

عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 08/05/2012
العمر : 37

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى