سنــــــــــــــــــابل عزابـــــــة
*** اهلا بكـــم في صفحاتنا سنابل*عزابة**
أخي... الباحث..... الأستاذ .... الطالب
***** ندعوك لتكون واحد من الأعظاء *لن تخسر شيــــئ لاتتـــرد *
................ لكل الفئات من أجل المشاركة بسيطة كانت ام عميقة............................

........................................يوجد في النهر ما لايوجد في البحر..........................................

كنا اثنين ......ثم ثلاثة .......التحق بنا

كاس أمم افريقيا ملخصات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

normal كاس أمم افريقيا ملخصات

مُساهمة من طرف melila في الأربعاء 14 يناير 2015 - 11:41

تنطلق في 17 من يناير/كانون ثان الجاري النسخة الثلاثين من بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم، في ضيافة صاحب دار غير منتظر، بعد أن اتخذ الاتحاد الأفريقي قرارا طارئا بنقل المنافسات إلى غينيا الاستوائية.

غينيا الاستوائية.. إيبولا يُهديها استضافة أمم إفريقيا
أودى فيروس الإيبولا بحياة الآلاف في قارة أفريقيا، لكنه أسدى خدمة جليلة إلى منتخب غينيا الاستوائية لكرة القدم، بعد أن منحه فرصة المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه.

حارس الجزائر زماموش يواجه خطر الغياب عن كأس أفريقيا
مشاركة محمد الأمين زماموش الحارس الثاني للمنتخب الجزائري لكرة القدم في نهائيات كأس أفريقيا للأمم التي تحتضنها غينيا الإستوائية باتت محل شكوك بسبب معاناته من الإصابة.

وجه المدير الفني للمنتخب التونسي جورج ليكنز الدعوة الى مهاجم الترجي الرياضي احمد العكايشي لتعويض صابر خليفة ، والى لاعب النادي البنزرتي آدم الرجايبي لتعويض فخرالدين بن يوسف .
وبذلك فان العكايشي والرجايبي سيتحولان غدا مع نسور قرطاج الى غينيا الاستوائية للمشاركة في نهائيات كاس افريقيا 2015 .
يذكر ان الجهاز الطبي للمنتخب التونسي كان قد اعلن امس الاثنين عن عدم قدرة صابر خليفة وفخرالدين بن يوسف المشاركة في المسابقة الافريقية بسبب الإصابة التي كان تعرض لها هذا الثنائي في المباراة الودية التي جمعت يوم الاحد بين تونس والجزائر وانتهت بالتعادل (1 - 1)

الخيول البوركينية تحلم بالقفز فوق الحاجز الأخير بأمم إفريقيا
احتل منتخب بوركينا فاسو الملقب بـ"الخيول" المركز الثاني لبطولة الأمم الأفريقية الماضية قبل عامين في جنوب أفريقيا، خلف نيجيريا البطلة التي تغيب عن النسخة الحالية، لذا يحلم باستثمار أحد أفضل أجياله عبر التاريخ من أجل بلوغ حلم التتويج.

جوناثان بترويبا.. الأفريقي الأنيق

كان جوناثان بترويبا يحلم بقيادة منتخب بوركينا فاسو إلى الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2013 في جنوب أفريقيا، لكن فريقه اكتفى بالوصافة بعد الخسارة أمام نيجيريا بهدف في نهائي البطولة.

لكن أن بيترويبا لم يرحل عن جنوب إفريقيا خالي الوفاض حيث نال عن جدارة جائزة أفضل لاعب في النسخة التاسعة والعشرين من أمم أفريقيا، رغم عدم رفعه الكأس.


الكونغو تحلم بإحداث مفاجأة بعد إقصاء حامل اللقب الأفريقي

فجر منتخب الكونغو كبرى مفاجآت التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية 2015 ، التي تنطلق بغينيا الاستوائية في 17 يناير/كانون ثان الجاري، بإطاحته بمنتخب نيجيريا بطل النسخة الماضية قبل عامين في جنوب أفريقيا.

تييفي بيوفوما يحمل أمال الكونغو في أمم أفريقيا

تييفي بيوفوما
منذ اعتزال فرانسوا مبيلي عام 1982 ، بعد عقد بالتمام من قيادته الكونغو نحو إحراز لقب أمم أفريقيا بالكاميرون 1972، ومنتخب (الشياطين الحمر) يحلم بنجم حقيقي جديد يخلفه دون جدوى.

***********------*-------**********
تفنى الأقلام ويفنى الإنسان ويبقى ما كتبته يد الإنسان *  *سنابل عزابة*
http://sanabil-azzaba.ahlamontada.com
avatar
melila
Admin

عدد المساهمات : 1048
تاريخ التسجيل : 22/03/2012
العمر : 74

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

normal كاس افريقيا 3

مُساهمة من طرف melila في الإثنين 19 يناير 2015 - 11:43

عندما يلتقي المنتخب الجزائري لكرة القدم نظيره الجنوب أفريقي غدا الاثنين في بطولة كأس الأمم الأفريقية الثلاثين ، ستكون المواجهة بينهما بمثابة اختبار للثقة ومحاولة لإثبات الوجود مبكرا قبل مواجهة اختبارين أكثر صعوبة لكل من الفريقين.
....
اكتفى المنتخب التونسي اليوم بالتعادل في مباراته الأولى 1-1 أمام منتخب الرأس الأخضر في نهائيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم 2015 المقامة حاليا بغينيا الاستوائية، حيث افتتح المنتخب التونسي التسجيل في الدقيقة 70 بواسطة محمد علي منصر فيما عدل راموس هالدون في الدقيقة 77 لمنتخب الراس الأخضر من ركلة جزاء.
....
كشفت مصادر في المنتخب الغاني لكرة القدم، إصابة قائد المنتخب ولاعب العين الإماراتي أسامواه جيان، بمرض الملاريا، وقد لا يلعب ضد السنغال غداً الاثنين، في نهائيات الأمم الأفريقية الحالية لكرة القدم.
...
على عكس ما كان عليه في النسخ القليلة الماضية ، لم يحظ المنتخب الغاني لكرة القدم بترشيحات قوية قبل انطلاق فعاليات النسخة الثلاثين من بطولة كأس الأمم الأفريقية والمقامة حاليا في غينيا الاستوائية.
...
فرض منتخب الكونجو الديمقراطية التعادل 1/1 على نظيره الزامبي اليوم الأحد في الجولة الأولى بالمجموعة الثانية لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في غينيا الاستوائية.

***********------*-------**********
تفنى الأقلام ويفنى الإنسان ويبقى ما كتبته يد الإنسان *  *سنابل عزابة*
http://sanabil-azzaba.ahlamontada.com
avatar
melila
Admin

عدد المساهمات : 1048
تاريخ التسجيل : 22/03/2012
العمر : 74

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى