سنــــــــــــــــــابل عزابـــــــة
*** اهلا بكـــم في صفحاتنا سنابل*عزابة**
أخي... الباحث..... الأستاذ .... الطالب
***** ندعوك لتكون واحد من الأعظاء *لن تخسر شيــــئ لاتتـــرد *
................ لكل الفئات من أجل المشاركة بسيطة كانت ام عميقة............................

........................................يوجد في النهر ما لايوجد في البحر..........................................

كنا اثنين ......ثم ثلاثة .......التحق بنا

سلم التنقيط المعتمد في مسابقة التعليم

اذهب الى الأسفل

information سلم التنقيط المعتمد في مسابقة التعليم

مُساهمة من طرف melila في الخميس 3 يوليو 2014 - 9:58

أدخلت، وزارة التربية الوطنية تعديلات على المنشور المحدد لمعايير الانتقاء في المسابقات على أساس الشهادة للتوظيف في رتبة أستاذ في أحد الأطوار التعليمية الثلاثة، بحيث تمت إضافة 10 نقاط إضافية كاملة في تقييم المترشح، ليصل عددها إلى 30 نقطة بدل 20 نقطة. كما سيستفيد خريجو المدارس الكبرى من نقطتين إضافيتين. وعليه فإنه بإمكان أي مترشح تقييم نفسه بنفسه وتنقيط نفسه.

وتزامنا مع شروع مديريات التربية للولايات في استقبال ملفات المرشحين لمسابقات التوظيف في سلك التدريس، فإنها مطالبة بالالتزام بتطبيق ما ورد في المنشور الجديد المتضمن معايير الانتقاء في المسابقات التي ستنظم على أساس الشهادة، من خلال ملائمة شعبة اختصاص التكوين المتبع من طرف المترشح مع الشروط القانونية الأساسية "الشهادة، المؤهل أو مستوى التكوين، مع النظر في المعيار المتضمن مدى تطابق تخصص الشهادة مع متطلبات الرتبة المراد الالتحاق بها الذي ينقط بـ6 نقاط كاملة".



وفيما يتعلق بمعيار مسار الدراسة أو التكوين، يتم تنقيطه من صفر إلى 7 نقاط، على أساس المعدل العام للسنة الأخيرة من الدراسة أو التكوين المؤهل على أساس الشهادة، بحيث يتم منح نقطة واحدة بالنسبة لمعدل يساوي 10 على 20 ويقل عن 10.99 على 20، مع منح نقطتين بالنسبة لمعدل يساوي 11 على 20، ويقل عن 11.99 على 20، على أن يتم منح 3 نقاط بالنسبة لمعدل يساوي 12 على 20، ويقل عن 12.99 على 20، بالمقابل يتم منح 4 نقاط بالنسبة لمعدل يساوي 13 على 20 ويقل عن 13.99 على 20، فيما يتم منح 5 نقاط بالنسبة لمعدل يساوي 14 على 20، ويقل عن 14.99 على 20، بالمقابل منح 6 نقاط بالنسبة لمعدل يساوي 15 على 20، ويقل عن 15.99 على 20. فيما يتم منح 7 نقاط كاملة لمعدل يساوي أو يفوق 16 على 20.

وسيستفيد خريجو المدارس الكبرى "المدارس الوطنية للتكوين العالي" من نقطتين إضافيتين، كما يستفيد الأوائل من دفعاتهم بمؤسسات التكوين العالي من نقطة إضافية واحدة، وأما بخصوص معيار التكوين المكمل للشهادة المطلوبة، فإنه يتم تنقيط المترشح من 0 إلى نقطتين على أساس 0.25 نقطة من كل سداسي أو تكوين مكمل.

فيما يتم منح المترشح نقطة عن "الأشغال والدراسات المنجزة في تخصصه"، ويتعلق الأمر ببحوث أو دراسات منشورة في مجلة متخصصة وطنية أو أجنبية على أساس نقطة عن كل إصدار، وأما فيما يتعلق بمعيار الخبرة المهنية المكتسبة من طرف المترشح في نفس المنصب أو منصب معادل، يتم تنقيطه من 0 على 6 نقاط، بحيث يتم منح نقطة واحدة عن كل سنة تدريس في حدود 6 نقاط في إطار صفة التعاقد وصفة مستعجل، عن الخبرة المهنية المكتسبة في المؤسسة أو الإدارة العمومية المنظمة للمسابقة أي قطاع التربية الوطنية.

على أن يتم منح نقطة عن كل سنة تدريس في حدود 4 نقاط عن الخبرة المهنية المكتسبة في المؤسسة أو إدارة عمومية أخرى، فيما يتم منح 0.5 نقطة عن كل سنة تدريس في حدود نقطتين عن الخبرة المهنية المكتسبة خارج قطاع الوظيفة العمومية.

وأما فيما يتعلق بمعيار " تاريخ الحصول على الشهادة"، سيتم تنقيط المترشح من 0 إلى 5 نقاط، بحيث يتم منح 0.5 نقطة عن كل سنة كحد أقصى. على أن يتم تنقيط المقابلة مع لجنة الانتقاء من 0 إلى 3 نقاط، بحيث يتم منح نقطة عن القدرة على التحليل والتلخيص، مع منح نقطة على التواصل ونقطة واحدة عن قدرات أو مؤهلات خاصة.


***********------*-------**********
تفنى الأقلام ويفنى الإنسان ويبقى ما كتبته يد الإنسان *  *سنابل عزابة*
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
melila
Admin

عدد المساهمات : 1048
تاريخ التسجيل : 22/03/2012
العمر : 75

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى